7 بهارات مطبخ مشتركة من أجل فقدان الوزن

7 بهارات مطبخ مشتركة من أجل فقدان الوزن

By

لا بد أنك سمعت مقولة “رحلة إنقاص الوزن تبدأ في المطبخ”، في حين أن فقدان الوزن الصحي هو نتيجة اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، إلا أن نظامك الغذائي يلعب دورًا أكثر أهمية، إذا كنت ممن يحاولون إنقاص الوزن، فإليك بعض المساعدة البسيطة.

فيما يلي سبع توابل يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

كركم:

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات ومحملة بمضادات الأكسدة، يساعد على إضفاء الدفء على الجسم في لحظة، يعزز الجهاز الهضمي ويساعد على زيادة التمثيل الغذائي، يمكنك استخدام الكركم في الكاري أو الشاي أو مع الماء فقط.

قرفة:

من العصائر، كعكة الخبز إلى الكاري، تستخدم القرفة في صنع الأطباق المختلفة، إنها مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، إن تناول ماء القرفة كل صباح يزيد من معدل الأيض ويؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة.

إذا كان الشخص مقاومًا للأنسولين، فإن الكربوهيدرات التي يتناولها الشخص تتحول إلى سكر لا يتم استقلابه إلى الكمية المطلوبة ويتحول إلى دهون، يمكن أن تساعد القرفة في كسر هذه الدورة وبالتالي فقدان الوزن.

بذور الفينل:

تُعرف بذور الشمر عمومًا باسم الساونف، وعادة ما يتم تناولها بعد الوجبات كمعطر للفم وللمساعدة على الهضم، يمكن أن تساعد في قمع الجوع وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، يمكنك إضافته إلى الشاي أو الكاري أو تناول ماء الساون أول شيء في الصباح.

أيضا هذه البذور غنية أيضًا بفيتامين A و C و D جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة، كل هذا يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل صحي.

بذور الكمون:

ملعقة صغيرة من بذور الكمون المنقوعة طوال الليل يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تسريع رحلة إنقاص الوزن، يمكنك إضافة الكركم إلى الكاري والخبز والشوربات والبقوليات.

بذور الحلبة:

بذور الحلبة غنية بالأليا ، مما يبقيك ممتلئًا لفترة أطول وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، يمكن أن تساعد الحلبة في تقليل الدهون الغذائية والسعرات الحرارية، تبقيك مشبعًا لفترة أطول وتقلل من الرغبة الشديدة.

حب الهال:

يمكن أن يساعد تناول الهال مع الماء الدافئ في الليل على زيادة معدل الأيض، يحتوي الهال على مادة الميلاتونين الضرورية لزيادة معدل الأيض، يساعد معدل الأيض المرتفع الجسم على إفراز الدهون بشكل أسرع وإطلاق المزيد من الطاقة، وبالتالي يعتبر الهال من التوابل الصحية لمكافحة السمنة المرضية.

فلفل اسود:

من تخفيف الاحتقان إلى مساعدتك على إنقاص الوزن، يحتوي الفلفل الأسود على العديد من الفوائد الصحية، للتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، يمكنك إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى الشاي الأخضر وتناوله مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم، تساعد المغذيات النباتية الموجودة في الفلفل الأسود أيضًا على حرق الدهون الزائدة.

مقالات اخرى:

5 تغييرات بسيطة يمكن أن تعزز صحة عائلتك

طرق سهلة لاستعادة القوة بعد التعافي من فيروس كورونا COVID-19

تغيير نمط الحياة يعزز الوقاية من فيروس كورونا COVID-19

الكلمات الدلالية:

Leave a Comment

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اطلع أيضا على