5 تغييرات بسيطة يمكن أن تعزز صحة عائلتك

5 تغييرات بسيطة يمكن أن تعزز صحة عائلتك

By

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، “النظام الغذائي الصحي ضروري للصحة الجيدة والتغذية”، بكلمات بسيطة نحن ما نأكله والطعام الذي نأكله لا يغذي أجسامنا فحسب بل أيضًا عقولنا، وبالتالي من المهم أن نأكل وأن نجعل عائلتنا تأكل الطعام المناسب لصحة الجميع.

بينما تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بالأشخاص الذين يروجون للوجبات الغذائية الفاخرة يجب ألا ننسى أبدًا الأساسيات، إن الانتباه لما تأكله يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا في منع العدوى، وتعزيز المناعة، وتعزيز النمو لدى الأطفال، ومكافحة الأمراض وإبقائنا متغذيين، الخبر السار هو أننا جميعًا أدركنا جيدًا أهمية تناول الطعام الصحي في أعقاب فيروس كورونا.

ولكن فيما يلي قائمة نهائية بالخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة عائلتك في حالة جيدة.

اختر زيوتك بحكمة:

قلل من تناول الزيوت النباتية المكررة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية وقم بتضمين مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي. أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية مطلوبة بكميات متساوية من أجسامنا. لكن تناول كميات كبيرة من الزيوت المكررة يخل بالنسبة المطلوبة لهذين الأحماض الدهنية مما يؤدي إلى تأثير سلبي على الجسم. لتحقيق التوازن، قلل من الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 6 الدهنية مثل عباد الشمس وفول الصويا وزيت الذرة المكرر. يمكنك تناول المزيد من السمن وزيت الزيتون وزيت الخردل في الطهي اليومي.

قلل من تناول الكربوهيدرات:

تعتبر الكربوهيدرات جزءًا من جميع الأطعمة التي نتناولها تقريبًا، باستثناء الدهون والزيوت والزبدة. الأرز والقمح الكامل والخبز والخضروات والفواكه – الكربوهيدرات موجودة في كل شيء تقريبًا بكميات متفاوتة. إذا تم اختياره بحكمة ، فإنه يجمع فوائد الألياف للأمعاء.
تجنب تناول الكربوهيدرات البسيطة المصنعة مثل الخبز والمعكرونة والبسكويت والمعكرونة. أضف حبوب الدخن الثعلب إلى نظامك الغذائي مثل الراجي والباجرا ودقيق القمح.
زيادة حجم حصة البقول والمكسرات وتقليل تناول الحبوب للحصول على نظام غذائي متوازن.

البيض والأسماك ومنتجات الألبان:

توفر لك الأطعمة الحيوانية مثل الحليب والقشدة والبيض والجبن والجبن والزبادي واللحوم والدجاج والأسماك مجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة التي يصعب الحصول عليها بكميات كافية من المصادر النباتية وحدها.

غالبًا ما يعاني النباتيون من نقص في فيتامين ب 12 مما يجعل تناول منتجات الألبان أمرًا ضروريًا.

قلل من السكر:

الحلويات والشوكولاتة والمشروبات الغازية على أنها السكر البني الحلو والجاغري والعسل وشراب الذرة عالي الفركتوز هي أشكال مختلفة من السكر، والتي غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد، تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية التي لها نفس التأثير على مستويات السكر في الدم مثل السكر الخام.

البذور:

أنواع مختلفة من البذور غنية بالدهون والبروتين والألياف والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك وفيتامين ب 6 من بين الفيتامينات والمعادن الأخرى. يمكنك تضمين بذور الكتان وبذور الشيا للحصول على جرعة صحية من أوميغا 3.

عندما تقلل من تناول الكربوهيدرات، قم بتضمين البذور مثل بذور الكتان وبذور السمسم وبذور الشيا وبذور البطيخ وبذور اليقطين والمكسرات مثل الفول السوداني والجوز واللوز في نظامك الغذائي لتعويض العناصر الغذائية المفقودة.

يمكنك نقع بذور الشيا في الماء وشربها أو رش القليل منها على السلطة أو الاستمتاع بها كوجبة خفيفة محمصة.

إقرأ أيضا:

طرق سهلة لاستعادة القوة بعد التعافي من فيروس كورونا COVID-19

تغيير نمط الحياة يعزز الوقاية من فيروس كورونا COVID-19

الكلمات الدلالية:

Leave a Comment

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اطلع أيضا على