الهندباء بديل صحي للقهوة

قهوة الهندباء بديل صحي للقهوة

By

على الرغم من أنها كانت موجودة منذ أكثر من قرنين من الزمان، فقد نمت شعبية قهوة الهندباء في السنوات الأخيرة، طعم هذا المشروب الساخن مثل القهوة لكنه مصنوع من جذور الهندباء المحمصة بدلاً من حبوب البن.

إنه شائع بين أولئك الذين يحاولون تقليل الكافيين وقد يكون مرتبطًا بالعديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل الالتهاب وانخفاض مستويات السكر في الدم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

ومع ذلك يمكن أن تسبب قهوة الهندباء أيضًا آثارًا جانبية غير مرغوب فيها، تلقي هذه المقالة نظرة متعمقة على الأدلة لتحديد ما إذا كانت قهوة الهندباء مناسبة لك.

ما هي قهوة الهندباء؟

قهوة الهندباء هي مشروب مصنوع من جذور نبات الهندباء، والتي يتم تحميصها وطحنها ودمجها في مشروب يشبه القهوة، الهندباء نبات مزهر في عائلة الهندباء التي تتميز بساق جلدي وشعر وأزهار أرجوانية فاتحة وأوراق شائع استخدامها في السلطات.

طعم قهوة الهندباء مشابه للقهوة ولكن غالبًا ما توصف نكهتها بأنها خشبية إلى حد ما وجوزية، يتم استخدامه بمفرده أو ممزوجًا بالقهوة لإكمال النكهة.

في حين أن تاريخ قهوة الهندباء ليس واضحًا تمامًا، يُعتقد أنها ظهرت في القرن التاسع عشر في فرنسا، خلال نقص هائل في القهوة. في محاولة يائسة للعثور على بديل مماثل، بدأ الناس في خلط جذور الهندباء مع قهوتهم للحصول على الإصلاح.

بعد سنوات خلال الحرب الأهلية في الولايات المتحدة، أصبحت الهندباء مشهورة أيضًا في نيو أورلينز، عندما عانت المدينة من نقص في القهوة بعد قطع حصار الاتحاد البحري لأحد موانئها.

اليوم لا تزال قهوة الهندباء موجودة في أجزاء كثيرة من العالم وغالبًا ما تستخدم كبديل خالٍ من الكافيين للقهوة العادية.

محتويات جذر الهندباء:

جذر الهندباء هو المكون الرئيسي في قهوة الهندباء.

لصنعها، يتم تقطيع جذور الهندباء النيئة وتحميصها وتغمرها في القهوة، على الرغم من أن الكميات قد تختلف، فمن المستحسن عمومًا استخدام حوالي ملعقتين كبيرتين (حوالي 11 جرامًا) من جذر الهندباء المطحون لكل كوب (235 مل) من الماء.

يحتوي جذر الهندباء الخام (60 جرامًا) على العناصر الغذائية التالية:

السعرات الحرارية: 44

البروتين: 0.8 جرام

الكربوهيدرات: 10.5 جرام

الدهون: 0.1 جرام

الألياف: 0.9 جرام

المنغنيز: 7٪ من AQR

فيتامين ب 6: 7٪ من معدل استهلاك الكوليسترول

البوتاسيوم: 5٪ من AQR

فيتامين ج: 5٪ من معدل النمو الطبيعي

الفوسفور: 4٪

الفولات: 3٪ من AQR

جذر الهندباء هو مصدر جيد للأنولين، وهو نوع من ألياف البريبايوتك التي تم ربطها بزيادة فقدان الوزن وتحسين صحة الأمعاء، كما أنه يحتوي على المنغنيز وفيتامين ب 6، وهما مغذيان مرتبطان بصحة الدماغ.

ضع في اعتبارك أن كميات هذه العناصر الغذائية في قهوة الهندباء منخفضة جدًا، حيث يتم ضخ كمية صغيرة فقط من جذر الهندباء في القهوة.

تحسين صحة الجهاز الهضمي:

جذر الهندباء مصدر جيد للألياف والتي يمكن أن تساعد في تحسين العديد من جوانب صحة الجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد في تحسين صحة ميكروبيوم الأمعاء والذي يعتقد أن له تأثير قوي على الصحة والمرض.

وذلك لأن الهندباء تحتوي على ألياف من الإنولين، وهو نوع من البريبايوتك يعزز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، أظهرت العديد من الدراسات أن مكملات الأنسولين يمكن أن تزيد من تركيز سلالات معينة من البكتيريا الصحية في القولون.

تظهر الدراسات أيضًا أن الهندباء يمكن أن تساعد في تحسين وظيفة الأمعاء وتقليل الإمساك.

في دراسة حديثة تناول 44 شخصًا يعانون من الإمساك مكمل الهندباء، وجد أنه يزيد من تواتر ونعومة حركات الأمعاء مقارنةً بالعلاج الوهمي.

في دراسة أخرى قلل استهلاك الهندباء من صعوبة التغوط لدى 25 مشاركًا من كبار السن.

الهندباء يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم:

يحتوي جذر الهندباء على الإينولين، وهو نوع من الألياف ثبت أنه يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم في الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان، عالجت دراسة حديثة الفئران المصابة بداء السكري باستخدام أنولين الهندباء لمدة ثمانية أسابيع.

وُجد أنه يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم عن طريق تحسين طريقة التمثيل الغذائي للكربوهيدرات، على الرغم من محدودية الأبحاث حول تأثير أنولين الهندباء على نسبة السكر في الدم، فقد أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن الأنسولين قد يكون له تأثير مفيد على مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين.

في دراسة صغيرة، قلل الأنسولين مقاومة الأنسولين لدى 40 شخصًا يعانون من مقدمات السكري، في دراسة أخرى أدى تناول 10 جرامات من الأنسولين يوميًا إلى خفض نسبة السكر في الدم الصائم بنسبة 8.5٪ تقريبًا لدى 49 امرأة مصابة بداء السكري.

ومع ذلك تركز معظم الدراسات على الإنولين بدلاً من الهندباء، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد التأثيرات التي قد تحدثها قهوة الهندباء على نسبة السكر في الدم.

يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب:

على الرغم من أن الالتهاب هو استجابة طبيعية لجهاز المناعة، يُعتقد أن الالتهاب المزمن يساهم في الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

وجدت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن جذر الهندباء قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات، في دراسة أجريت على الحيوانات تم العثور على جذر الهندباء للحد من العديد من علامات الالتهاب.

أظهرت دراسة أخرى أيضًا أن إطعام الخنازير الصغيرة بجذور الهندباء المجففة يقلل من مستويات الالتهاب، تقتصر معظم الأبحاث الحالية على الدراسات على الحيوانات، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد كيفية تأثير جذر الهندباء على الالتهاب عند البشر.

قهوة الهندباء خالية من الكافيين بشكل طبيعي:

يمكن أن تكون الهندباء طريقة رائعة لتقليل تناول الكافيين، القهوة العادية مصنوعة من حبوب البن المحمصة والمطحونة وتحويلها إلى قهوة.

يحتوي فنجان القهوة النموذجي على حوالي 95 ملليغرام من الكافيين، على الرغم من أن هذا قد يختلف تبعًا لعدد من العوامل، وهي تشمل نوع حبوب البن المستخدمة وحجم الحصة ونوع تحميص البن.

تم ربط تناول كميات كبيرة من الكافيين بآثار جانبية مثل الغثيان والقلق وخفقان القلب والأرق والأرق، في المقابل جذر الهندباء طبيعي خالي من الكافيين.

لهذا السبب تعتبر قهوة الهندباء بديلاً رائعًا للقهوة لأولئك الذين يتطلعون إلى تقليل تناول الكافيين.

يضيف بعض الأشخاص جذر الهندباء إلى الماء الساخن لتناول مشروب خالٍ تمامًا من الكافيين، بينما يخلطه آخرون بكمية صغيرة من القهوة العادية لتناول مشروب قليل الكافيين.

مقالات اخرى:

فوائد المأكولات البحرية ومخاطرها

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات لأجل فقدان الوزن

ما هي قهوة البروتين ولماذا يستهلكها الناس؟

هل يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البروتين إلى زيادة الوزن؟

7 بهارات مطبخ مشتركة من أجل فقدان الوزن

5 تغييرات بسيطة يمكن أن تعزز صحة عائلتك

طرق سهلة لاستعادة القوة بعد التعافي من فيروس كورونا COVID-19

تغيير نمط الحياة يعزز الوقاية من فيروس كورونا COVID-19

Leave a Comment

Your email address will not be published.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اطلع أيضا على