بركوكش أو بركوكس السوسي

وقت التحضير
30 دقائق
وقت الطبخ
80 دقائق
درجة الصعوبة
سهلة
الكمية تكفي
7 أشخاص
نوع الوجبة
وجبة رئيسية
نشرت بواسطة
نشرت في


بركوكش أو بركوكس السوسي

 

المقادير
كيلوغرام من الكسكس من سميد القمح الصلب

دقيق أبيض

ماء

ملح

أملو

السمن البلدي

العسل

طريقة التحضير

نضع كمية قليلة من الكسكس في إناء نرشها بالماء ونضيف إليها الدقيق ثم نقوم بفتل حبات الكسكس حتى يكبر حجمها، نكرر نفس العملية حتى ننتهي من فتل الكسكس، ثم نضعه في قِدر يسمى الكسكاس  ، لينضج على بخار الماء المتسرب عبر ثقوب الكسكاس المثبت جيدا على إناء الطبخ أسفله، ونضعه فوق النار لمدة 30 دقيقة حتى يخرج البخار من الكسكاس.

نفرغ الكسكس المفتول في اناء نرشه بالماء ونفتله من جديد ثم نعيده إلى الكسكاس ليتبخر من جديدة لمدة 20 دقيقة، نفرغه من جديد في اناء ونرشه بالماء ونتبله بالملح ثم نضعه في الكسكاس ليتبخر للمرة الثالثة لمدة 20 دقيقة.

نقدم البركوكس في طبق التقديم، ونحفر حفرة في الوسط نضع في زلافة مليئة بالسمن البلدي و أملو و العسل، نسقي به البركوكس أثناء الأكل.

2 تعليقان

  1. Jamila said on سبتمبر 8, 2016 رد
    Allah ihedike a chef il faut dire ça , moi je suis une ancienne combattante, mais j'adore faire des plat de mes ancêtre, et malgré que que j'ai vécu 36 ans en France, je vous remercie infiniment de nous faire des rappelle de ses plats , aki hefede rabi a gmaa
  2. boubker el koufi said on ديسمبر 30, 2016 رد
    الله يعطيك الصحة اسي ابراهيم

اترك تعليقاً

Note: Comments on the web site reflect the views of their respective authors, and not necessarily the views of this web portal. Members are requested to refrain from insults, swearing and vulgar expression. We reserve the right to delete any comment without notice or explanations.

Your email address will not be published. Required fields are signed with *

*
*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.